منتدى كلية الآداب في جامعة تشرين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحبا يا.. زائر .. نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات برفقتنا

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول الأعضاء
طائفتي سوري

المواضيع الأخيرة
» علاء العيد ع قبال المية
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف اشتياق الروح السبت يوليو 25, 2015 8:28 am

» وينك...شو صاير ماحدا عم يدخل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف اشتياق الروح السبت يوليو 25, 2015 8:17 am

» ارجعو بقاااااااااااا
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف اشتياق الروح السبت يوليو 25, 2015 8:10 am

» سليمى ................
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن الأربعاء ديسمبر 24, 2014 10:20 pm

» إذا تأخر الزوج؟؟؟؟
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف kasem22 الخميس ديسمبر 18, 2014 10:55 pm

» الآية التي جمعت حروف اللغة العربية .....
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن الأربعاء نوفمبر 05, 2014 5:21 pm

» مساااا الخيرر
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف shireen الأربعاء نوفمبر 05, 2014 12:36 am

» مساااا الخيرر
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف shireen الأربعاء نوفمبر 05, 2014 12:36 am

» حذار .....
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن الإثنين نوفمبر 03, 2014 5:50 am

» برنامج الدوام أدب إنكليزي
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف idris الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 7:13 am

» لا تسأليني ....
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن الأحد أغسطس 31, 2014 5:37 am

» سجل حضورك بأسم شخصية تاريخية تاثرت بها ....!!!!
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف هبة 1990 الإثنين يوليو 14, 2014 10:14 am

» الى إدارة قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف nedalo الإثنين مايو 26, 2014 5:31 am

» يا حبيبي .........
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن الأربعاء أبريل 23, 2014 4:02 am

» رباه ...!!
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن الأربعاء أبريل 23, 2014 3:56 am

» رقَّ الفـؤَادُ .........
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن الأربعاء أبريل 16, 2014 4:52 am

» ابن الرومي - هجاء
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن الأربعاء أبريل 16, 2014 4:46 am

» معشوقتي ذرة الكربون
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن الثلاثاء أبريل 15, 2014 3:18 am

» كأسٌ من سراب
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن الثلاثاء أبريل 15, 2014 3:09 am

» تناقض الصور
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف nedalo الإثنين مارس 31, 2014 1:52 am

» افتتاح مكتبة سيناتور
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف nedalo الإثنين مارس 31, 2014 1:41 am

» وطني يتضائل
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف nedalo الإثنين مارس 31, 2014 1:38 am

» قبلة حميمية
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف غسان حسن السبت مارس 15, 2014 5:41 am

» أيمت الدوام يا شياب
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف 7moda.3an الأربعاء مارس 05, 2014 2:04 am

» أرقام مدرسين خصوصيين
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyمن طرف احمد رامز الأحد فبراير 23, 2014 10:37 pm

العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )

أبو خالد
Ruru
Isma3el
7 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Isma3el
عضو إدارة
عضو إدارة
Isma3el

ذكر
الميزان عدد المساهمات : 2764
المزاج : very moody

العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Empty
مُساهمةموضوع: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالجمعة يوليو 02, 2010 5:35 am

العالم الإسلامي : الجزء الأول

عهد النبوة (1-11هـ/ 622-632م)
تشكل أول كيان إسلامي في المدينة المنورة عندما هاجر الرسول -صلى الله عليه وسلم- من مكة وكون نواة دولة الإسلام التي بدأت تنمو وتتوسع بدخول الأفراد والقبائل في الإسلام. وبعد فتح مكة في السنة الثامنة للهجرة أخذت الدولة الإسلامية في التوسع، فقد توافدت القبائل على الرسول معلنة إسلامها. ومع وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام كانت دولة الإسلام تشمل الجزيرة العربية.
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 157815751

الخلفاء الراشدون (11-40هـ/632-661م)
بعد وفاة الرسول اختار المسلمون أبا بكر خليفة، وسميت الفترة التي امتدت من عهد أبي بكر إلى علي بن أبي طالب بالخلافة الراشدة، ومدتها ثلاثون سنة. وفي أثناء هذه الفترة توسعت الدولة الإسلامية خارج الجزيرة العربية لتشمل بلاد الشام سوريا ولبنان والأردن وفلسطين وقبرص والعراق ومصر. وكان مركز الدولة في المدينة.
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 157815752

الدولة الأموية (41- 132هـ /661-750م)
بدأت الدولة الأموية بتولي معاوية بن أبي سفيان الخلافة واستمرت تسعين عاما. وشهدت هذه الفترة توسعاً كبيراً في العالم الإسلامي، فقد امتد في الشرق ليشمل إيران والهند والصين وآسيا الوسطى، وامتد في الغرب إلى شمال أفريقيا والأندلس (إسبانيا والبرتغال وجنوب فرنسا). وكان مركز الدولة في دمشق.
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 157815753

العباسيون (132-656هـ/750-1258م)
خلف العباسيون الأمويين، واستمرت دولتهم قوية وشاملة حتى القرن الرابع الهجري، ثم ضعفت وتفككت ونشأت في ظلها أو مستقلة عنها دول كثيرة، ثم قتل الخليفة العباسي على يد المغول عام 656 هـ/ 1258م. وكان مركز الدولة في بغداد.
امتد الإسلام في العهد العباسي في آسيا الوسطى متوغلا في أقاليم جديدة إضافة إلى تلك التي وصل إليها في العهد الأموي وفي غرب أفريقيا ووسطها وشرقها.
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 157815754

----------------- المصدر: الجزيرة نت -----------------
Ruru
العضو الماسي
العضو الماسي
Ruru

انثى
الجدي عدد المساهمات : 2799
المزاج : كووول على طووول

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالجمعة يوليو 02, 2010 5:14 pm

شكرا اسماعيل عالمعلومات المفيدة شكرا
Isma3el
عضو إدارة
عضو إدارة
Isma3el

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالجمعة يوليو 02, 2010 7:54 pm

Welcome Ruru

ومشكوووووووورة
شكرا

شكرا

شكرا
أبو خالد
عضو جديد
عضو جديد
أبو خالد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالسبت يوليو 10, 2010 11:20 am

يعطيك العافية إسماعيل
بس للتوضيح المسلمين ما اختاروا أبو بكر
هوي وعمر اختاروا بعض بمؤامرة وبعدين فرضوا أمر واقع عالمسلمين
أبو خالد
عضو جديد
عضو جديد
أبو خالد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالسبت يوليو 10, 2010 11:32 am

بعرف أنو موكتير بتحب هالحكي
بس عالأقل خلينا ما نغير الحقائق إذا ما بدنا نقولا
بتمنى تفهم موقفي وحقي .لأ واجبي بنشر المعرفة الصحيحة
Isma3el
عضو إدارة
عضو إدارة
Isma3el

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالسبت يوليو 10, 2010 2:42 pm

دائماً بقول للشباب والصبايا بالمنتدى انو الحقيقة الها عدة أوجه وما حدا فينا بيمتلك الحقيقة كاملة
يعني الحقيقة متل الهرم أو متل العملة لها وجهين أو أكتر
وبتنشاف من عدة وجهات نظر....
أما بالنسبة انو ما بحب اسمع هالحكي فالقصة ما هيك وانما أنا ما بحب ناقش تفاصيل الأمور هون يعني انت بتحكي عن فلان وانا أو غيري بدنا نصير نرد لحتى ندافع ... هادا اللي ما بحبو
ما لأني ماني قد المواجهة بس لأنو عندي سياسة تانية وهي انو ما حدا فينا رح يقنع التاني وبالتالي خلينا قبل ما نحكي بنقاط الخلاف نجتمع ونحكي بالنقاط اللي بتجمعنا واللي برأيي أكتر بكتير من نقاط الخلاف ... وعلى فكرة أنا سبق وقلتلك انو موقفي ما لأنو الأشخاص اللي عم تتعرض الن بخصو طائفتي وانما هادا موقفي من أي شخصية تانية من غير طائفة , يعني ما بقبل فلان من طائفتي يقعد يحكي على شخص له قيمة ما في طائفة أخرى وصدقني بحاربو.
خلي كل واحد يقول وجهة نظرو بس بألطف طريقة ممكنة لحتى نستمر بالحوار. وصدقني أحلى شي بالمنتدى انو عم يجمع ناس من كل الطوائف والأديان وهيدي ميزة للمنتدى .
وبالعكس أنا كتير بحب مشاركتك لأنك صريح و واضح وما بتنافق , بس بدي منك انو تراعي مشاعر بقية الناس متل ما أنا أو غيري عم نعمل مع بعض ... يعني المهم ما يكون الأسلوب سب وشتم وأنا بتقبل النقاش لبكرا الصبح ... يعني ردك اليوم أنا ضده طبعاً بس عالأقل أسلوبه كان أفضل من هديك المرة وقت صارت قصة الحذف ...
وجوابي الصريح عن الموضوع رح ينزل قريباً بموضوع عن علاقتنا ببعض كطوائف وكيف بدنا نوفق بين بعض وانشالله بتشاركني فيه وبستفاد من رأيك
مشكووووووووووووووووووووووووور أبو خالد
şάωsάή
عضو إدارة
عضو إدارة
şάωsάή

انثى
الاسد عدد المساهمات : 4042

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالسبت يوليو 10, 2010 2:46 pm

يعطيك العافيه
إسماعيل
ع الموضوع التاريخي البسيط والقيم بنفس الوقت
Isma3el
عضو إدارة
عضو إدارة
Isma3el

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالسبت يوليو 10, 2010 2:51 pm

الله يعافيكي سوسن
وصدقيني أنا ما هوايتي التاريخ ولا بحبو
بس بحب المنتدى وبدي شجع أصحاب الاختصاص لحتى يحملوا كتف عننا
ويبلشوا ينزلوا مواضيع بقسم التاريخ اللي هو ساحتهم الخاصة
مشكوووورة سوسن
شكرا
أبو خالد
عضو جديد
عضو جديد
أبو خالد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالأحد يوليو 11, 2010 5:37 pm

إسماعيل الغالي
هلا أنتى قلت كلمة جوهرية ولو عرضاً ، قلت أنو... في أشخاص من (طائفتك)
طيب أنا ما بآمن بالطوائف من الأساس .يعني ما بعتبر أنو نحنا من طائفتين مختلفتين
أصلاً ما في طوائف بالدين ..الطوائف شغلة سياسية .تقسيم سياسي عملوا الأمويين
الدين واحد والشريعة واحدة وما في أي تغيير حسب الأشخاص أو المناطق
يعني لما منكون كلنا مسلمين رح نكون فعلاً موحدين بطريقة حقيقية بعيداً عن المجاملات والتعايش
وطبعاً بدنا نحترم الأديان السماوية بس ما في داعي لنقسم بعض وبعدين نقول خلينا نحترم اختلافنا
لأنو الأختلاف بيعني انحراف عن الدين
وهي هيي القضية الجوهرية يلي عمأطرحا من أول يوم.
هلا الحقائق التاريخية ما بتتغير وفقاً لوجهة نظري أو نظر واحد بخالفني الرأي
في حقيقة وحدة محددة ..ما بصير تكون سورية شمال الأردن بينما في ناس بتشوف الأردن شمال سورية
بس ليك إسماعيل ، أنا بالمرتين قلت معلومات وبس ، يعني بالمرة الماضية ما كنت عمسب وإنما بس عمأنقل معلومة
أبو خالد
عضو جديد
عضو جديد
أبو خالد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالأحد يوليو 11, 2010 5:50 pm

بدي كمان شيد بوعيك الكبير والعميق
وشخصيتك الرحبة والمتوازنة
كتير - الحمد لله - وعنجد بيسعدني شوف هيك وعي وموضوعية عند شب سوري
وبرأيي هادا بشجعني أكتر مشان كفي بالإصلاح والتوحيد الحقيقي من وجهة نظري.
Isma3el
عضو إدارة
عضو إدارة
Isma3el

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالأحد يوليو 11, 2010 7:19 pm

والله أنا بغاية السعادة لرحابة صدرك و تفهمك أبو خالد .
ليك بعد ما قرأت ردك اليوم كتير انبسطت انو في أمل بالنقاش والحوار
بس صدقني القصة ما لأنو انا أو انت بدنا ياها تكون هيك , بس الواقع بقول انو ما تراه انت حقيقة تاريخية , يراه الآخرون كذب والعكس صحيح يعني اللي غيرك بشوفو حقيقة تاريخية , انت بتشوفو كذب وغلط ..... وبالفعل التاريخ هي المادة الأكثر عرضة للتحريف و الكذب وكل واحد بيكتب على كيفو ؟؟؟ فخلينا نعترف أول شي بوجود اختلاف وليس خلاف , وطبعا في فرق بين الكلمتين ,وهادا أمر واقع وما منقدر نتخبى ورا اصبعنا ... وبعدين منشوف كيف بدنا نعيش سوا برغم اختلاف آرائنا و وجهات نظرنا.. وهيدي الغاية الأهم برأيي.
وبدي منك انو ما تستعجل على شي , يعني الأيام جاية وانا قلتلك انو بدي اطرح وجهة نظري بموضوع خاص .. بس انت مستعجل شوي العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 10195
ماشي أبو خالد ... أنا حقيقة بتشرف بوجودك بالمنتدى وأهم شي
الأخد والعطى ... يعني ما بدنا تحجر وتصلب من أي واحد بدو يناقش هيك أمور .
كل الشكر الك وانشالله موعدنا قريب بنقاش عن هالموضوع بس بشكل تاني ...
وليك بالنسبة لموقع سوريا فهيدي جغرافيا ما بينلعب فيها أما التاريخ موضوع تاني lol!
أبو خالد
عضو جديد
عضو جديد
أبو خالد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالأحد يوليو 11, 2010 7:28 pm

بعد التفاهم والأخوّة
إذا بتسمحلي صر عرأيي أنو معلوماتي صح ..
وطبعاً أكيد طبيعي أنو نختلف بالرأي بخصوص هيك شغلات وغيرا
بس يلي بدي قولو أنو ممكن حدا يقنع التاني وينجح الحوار ويوصل لهدف
يعني بعد ما يطّلع الشخص المنصف عمعلومات ما كان بيعرفا ممكن يغير رأيو
وهادا بصير تصحيح لرأيو
وهي غاية رائعة
وهيي هدفي
والكتاب يلي نزلتو (ثم اهتديت) هوي مثال عهادا الكلام.

تحياتي إلك إسماعيل العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 372272
Isma3el
عضو إدارة
عضو إدارة
Isma3el

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالأحد يوليو 11, 2010 7:38 pm

أنا ماني بموقع اسمح و لا ما اسمح بالعكس أبو خالد
انت واجبك تثبت ع رأيك وموقفك وتدعمه للآخر طالما انت مقتنع فيه ..
ونفس الشي بالنسبة للشخص الآخر ...
وأكيد كل انسان عاقل ممكن يغير رأيه بكتير شغلات ولبين ما يصير هالشي
اللي هو غايتك وهدفك رح اشتغل انا على غايتي وهدفي اللي هي كيف بدنا نعيش سوا
ونحب بعض بصدق ما تمثيل ونتقبل اختلافنا كبشر عموماً ...
مشكووووووور أبو خالد العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 947262
آيـــــة
عضو إدارة
عضو إدارة
آيـــــة

انثى
العذراء عدد المساهمات : 7427

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالإثنين يوليو 19, 2010 1:18 am

السلام عليكم
انا من خلال دراستي للعربي وقراءة القرآن متطلعة على هالمعلومات وكلامك جواهر
واكيد لازم نضل نكرر هالتاريخ لحتى نضل نتذكرها ونتقيد فيها
جد مواضيعك كلها الها فائدة وكلها مناسبة
وانت تتمتع بشخصية رائعة ومحترمة
الله يحفظك ويوفقك يارب
انت شو بتدرس العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 465243
darkhector
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
الميزان عدد المساهمات : 358

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالإثنين يوليو 19, 2010 2:05 am

مشكور اخ اسماعبل
و بحب قول للاخ ابو خالد اللي بحب ينشر المعلومة لازم يحترم رأي الاخر و معتقدات الغير
و ما يكتب اي شي جارح او مثير للفرقة و الانقسام ولازم يؤمن بمبدأ التعايش اللي نحن كسوريين, بغض النظر عن طوائفنا و مذاهبنا, منفتخر انو نحنا من رواده
و بالنهاية منضل كلنا اخوة
Isma3el
عضو إدارة
عضو إدارة
Isma3el

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالإثنين يوليو 19, 2010 4:27 am

شكراً آية ع مرورك الكريم واللافت حقيقةً
والكلام اللي قلتيه بدل على ذوقك
أنا بدرس أدب انكليزي
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 370286 العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 370286 العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 370286
شكرا شكرا شكرا
Isma3el
عضو إدارة
عضو إدارة
Isma3el

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالإثنين يوليو 19, 2010 5:26 am

أكيد عزيزي Darkhector
معك حق باللي قلته بس بالنسبة لأبو خالد فهو شب محترم ويؤمن بالتعايش أكيد...
بس بالبداية كان متحمس شوي لا أكتر ولا أقل
مشكوووووور وكلك ذوق
darkhector
عضو مميز
عضو مميز

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالإثنين يوليو 19, 2010 7:15 am

كلامك عالعين و الراس اخ اسماعيل
بس النقطة انو ما بدنا يصير حساسيات بالمنتدى كرمال شي مفروغ منو
و لا انا و لا انت و لا اي حدا فينو يغيرو و اللي هو التعددية
و بالنهاية "الدين لله و الوطن للجميع"
nedalo
عضو مؤسس
عضو مؤسس
nedalo

ذكر
الميزان عدد المساهمات : 6565
المزاج : فاخر عالاخر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالإثنين يوليو 19, 2010 7:18 am

حبيب القلب darkhector

بحييك على آراءك و ما رح ضيف شي عاللي حكيتوه لأنو كلام كافي ووافي

و بالنسبة للحساسية ما تاكل هم الشباب كلن متفهمين و نحنا موجودين عند اي سوء تفاهم بيصير لحتى نحلو و أحلى شبااااب العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 947262
darkhector
عضو مميز
عضو مميز

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالإثنين يوليو 19, 2010 7:21 am

ممنونك اخ نضال
كلك ذوق
nedalo
عضو مؤسس
عضو مؤسس
nedalo

ذكر
الميزان عدد المساهمات : 6565
المزاج : فاخر عالاخر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالإثنين يوليو 19, 2010 7:23 am

ولو هادا واجبنا يا غالي شكرا
Isma3el
عضو إدارة
عضو إدارة
Isma3el

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالإثنين يوليو 19, 2010 11:43 am

ولا يهمك Darkhector
والأمور كلها قيد الحوار الهادئ و ما في أي مشكلة
ومشكور على رأيك الصريح
darkhector
عضو مميز
عضو مميز

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالإثنين يوليو 19, 2010 10:39 pm

و الله احلى شباب يا اسماعيل الغالي
كلك ذوق و طبيعي ما يكون في مشاكل
بفضل وجود عالم فهمانة متلك و متل الاخ نضالو
Isma3el
عضو إدارة
عضو إدارة
Isma3el

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالثلاثاء يوليو 20, 2010 5:25 am

لك تسلم هادا من ذوقك
العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 214802 شكرا العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) 214802
أبو خالد
عضو جديد
عضو جديد
أبو خالد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )   العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول ) Emptyالأربعاء يوليو 21, 2010 5:29 am

darkhector كتب:
مشكور اخ اسماعبل
و بحب قول للاخ ابو خالد اللي بحب ينشر المعلومة لازم يحترم رأي الاخر و معتقدات الغير
و ما يكتب اي شي جارح او مثير للفرقة و الانقسام ولازم يؤمن بمبدأ التعايش اللي نحن كسوريين, بغض النظر عن طوائفنا و مذاهبنا, منفتخر انو نحنا من رواده
و بالنهاية منضل كلنا اخوة
وأنا بحب قلك تقرأ بالتاريخ وبالدين أكتر
وما تتهمني بشي ناتج عن فهمك الخاطئ للدين والتاريخ
أنا عمأدعو لتوحيد مجتمعنا بطريقة حقيقية
وما عندي اعتقاد متلك أنو في أنا من جهة وفي غيري من جهة تانية لأنو نحنا المسلمين شي واحد
وما في داعي عيد يلي قلتو
قرا كلامي مزبوط رجاء أخي

عدل سابقا من قبل أبو خالد في الأربعاء يوليو 21, 2010 5:38 am عدل 1 مرات

العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الأول )
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» العالم الإسلامي: التاريخ في الجغرافيا ( الجزء الثاني )
» مسلسل " الحسن و الحسين و معاوية " .. يعرض تفاصيل أخطر " فتنة " في التاريخ الإسلامي
» الجزء الأول من التحليل الجاهلي
» أخطاء لغوية شائعة الجزء الأول.......
» سلسلة الإعجاز في القرآن الجزء الأول