أكيد ما حدا منكون الا وطالع بالسرفيس وشايف هل أحداث:1-محاسبة السائق:*إيصال النقود للسائق وترجيعها للراكب يتم بالتسلسل بمساعدة الركاب بين السائق
والراكب.
*عطيت السائق 1000 أو 500 يعني ما بدك تحاسب.
2-في داخل السرفيس: *عادة يصعد القادمون قبل نزول النازلين.
*كثيرا ما يصعد أو ينزل الركاب على الماشي
3-الباب:*إذا يلي نزل أو طلع ما سكر الباب، يستخدم السائق نظرية انحفاظ كمية الحركة لتسكيره.
*أحياناً إذا السائق ما وقف مكان ما بدو الراكب قد ينتقم الراكب
بتسكيرة باب عنيفة.
4-على الطريق:*أحياناً يطلب السائق من الركاب النزول والصعود إلى سرفيس آخر:
يتم هذا بعد تنسيق واتفاق بين السائقين إما بالإشارات أو حسب اتفاقيات
مسبقة.
*بعض السرافيس لا تنطلق إلا إذا اكتمل العدد (مع المقرفصين أو المقاعد الإضافية). ما في مجال أمام الركاب المنتظرين على الطريق
5-المقعد الأمامي:*عند نزول الركاب المزوقين بهدف إتاحة المجال لأحد الركاب في العمق بالنزول،
يعود المحظوظ منهم للمقعد الأمامي إذا كان في فراغ.
*لمقعد الأمامي يتسع لشخصين: فيك تحجزه لوحدك كاملاً بأن
تدفع عن راكبين. عند امتلاء المقاعد الخلفية على القادم الجديد أن يجلس
القرفصاء ولو الراكب المرفه بالأمام قاعد لحاله وما معه أغراض
*يعني بالمختصر المفيد فوائد السرفيس هي:1-زيادة التواصل الاجتماعي و فرص التعارف بين المواطنين.
2-تعليم المواطنين أسس المحاسبة من خلال عمليات جمع وطرح و
تقسيم الغلة مما يؤدي لزيادة قدرات المواطنين الحسابية و الرياضية.
3-التعرف على آخر الأعمال الفنية لمطربي
السرافيس والكباريهات.
4-تحسين اللياقة البدنية للمواطنين بسبب مزاولتهم لرياضة الجري وراء
السرافيس و القفز الحر من السرفيس أثناء سيره.