أعلنت غوغل أنها بصدد إطلاق تلفزيون غوغل قريبا، والذي يتماشى مع متطلبات الإنترنت، ويمكن للمستخدم من خلاله البحث عن المحتوى من التلفزيون، وشبكة الإنترنت.
ورغم تنامي استخدام مواقع تبث العديد من المحتوى المصور "كيوتيوب مثلا" التي تملكها غوغل، ظلت هناك حاجة كبيرة للتلفزيون كمرجع أساسي للمشاهدة، فالإحصاءات تشير إلى وجود أكثر من أربعة مليارات مشاهد للتلفزيون حول العالم، وهو رقم أعلى بكثير من عدد زوار موقع يوتيوب.
ويطمح القائمون على المشروع إلى إمكانية الاندماج مع "سوني بلايستايشن" يوما ما، ليصبح نظاما واحدا.
من جانبه، قال ريشي شاندرا، مدير المشاريع في غوغل: "لا زال التلفزيون هو الوسيلة الأفضل للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين."
وسيسمح تلفزيون غوغل للمستخدمين بالبحث عن أنواع مختلفة من المحتوى التلفزيوني، بدءا من البرامج، وحتى المحطات. وتتشابه طريقة البحث هذه مع تلك التي يستخدمها محرك بحث غوغل، إذ يمكن للمستخدم مشاهدة نتائج البحث على شاشة الكمبيوتر أو شاشة التلفاز.
وسبق وأن أعلنت غوغل أن هذه الخدمة الجديدة ستكون متاحة في الأسواق العالمية بحلول عام 2011