أمضى مستخدمو الإنترنت 41.1 مليون دقيقة على "فيسبوك"، فيما أعطى مستخدمو محرك البحث "جوجل" 39.8 مليون دقيقة من وقتهم.
"الاقتصادية" من الرياض
أكد تقرير لشركة كومسكور للأبحاث نشرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن مستخدمي الإنترنت يقضون وقتا على موقع "فيسبوك" الاجتماعي أكثر من أولئك الذين يزورون موقع عملاق البحث "جوجل".
وذكرت الشركة أنه خلال آب (أغسطس)، أمضى المستخدمون نحو 41.1 مليون دقيقة على "فيسبوك،" وهو ما يمثل 9.9 في المائة من إجمالي عدد الدقائق التي أمضوها على الإنترنت في الشهر ذاته. في المقابل، أعطى المستخدمون 39.8 مليون دقيقة من وقتهم لجميع مواقع "جوجل،" بما في ذلك محرك البحث، و"يوتيوب،" و"جي ميل،" و"جوجل نيوز".
وفي الشهر نفسه أيضا، حصل موقع "ياهو،" على 37.7 مليون دقيقة من وقت المستخدمين، أو 9.1 في المائة من إجمالي عدد الدقائق التي يمضيها المستخدمون على الإنترنت.
وكان عدد مستخدمي موقع "فيسبوك" قد وصل أخيرا إلى 500 مليون شخص، ومع ذلك، فإن الشبكة لا يزال أمامها مجال كبير للنمو خارج الولايات المتحدة، ولا سيما في بلدان مثل روسيا واليابان وكوريا الجنوبية، وفقا لتقرير "كومسكور".
وفي الهند مثلا، يشهد الموقع الاجتماعي إقبالا منقطع النظير، حيث عدد مستخدميه أولئك الذين يستخدمون شبكة "أوركت،" التابعة لـ "جوجل، وتشير أحدث بيانات "كومسكور،" إلى أن عدد أعضاء "فيسبوك،" في الهند زاد بنحو 179 في المائة ليصبح 20.9 مليون مستخدم.