| "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين | |
|
+7Isma3el imad تلال ايسا nedalo مدين Joe ч $ΞЯGIO ЯΛ∑O$ ч 11 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ч $ΞЯGIO ЯΛ∑O$ ч عضو إدارة
عدد المساهمات : 2609 نقاط : 9843 تاريخ التسجيل : 04/08/2010 العمر : 36 الموقع : My Parents' home المزاج : Party in my head
| موضوع: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الإثنين أكتوبر 04, 2010 5:49 pm | |
| دعا صحفي سوري مؤخراً إلى إسقاط شعار "مثلي مثلك" الذي يرفعه المثليون مطالبين بالاعتراف بحقهم بالمساواة مع الأسوياء جنسياً في سورية، وقال أبي حسن في مقال نشره موقع "كلنا شركاء" تحت عنوان (معذرة: ليس مثلك مثلي...عن الشذوذ الجنسي في سوريا): "يتحفنا" بعض مثليي الجنس بين حين وآخر, بشعارات من قبيل الشعار الذي رفعوه في إحدى حملاتهم منذ فترة قريبة تحت عنوان: "متلي متلك". ومابرحوا يطالبون بحق الاعتراف بهم مجتمعياً وقيميّاً, كي يصبحوا مقبولين في الوسط الاجتماعي من دون أن تطاولهم أي نظرة دونية من قبل الغيريين جنسيّاً والرافضين للمثلية, ونعترف بأن هذا حقهم (بحسب وجهة نظرهم), وإن كنّا نرفض شعارهم جملة وتفصيلا نظراً للتضليل المتعمّد الذي فيه.
وبالتزامن مع مقال الهجوم على المثليين، نشر موقع "ألف" مادةً كتبها رئيس تحريره سحبان السواح أشار في بدايتها إلى أن ما كتبه هو "رد واضح على كل ما جاء في مقالة "أبي حسن"، والتي أقل ما يقال فيها إنها تعتدي، وتسيء للمثليين، وبخاصة في تسميتهم بالشاذين جنسياً" وتحت عنوان (تضامناً معَ المِثْلِيِّيْنَ: نعمْ مِثْلُكُمْ مِثْلُنا، بَلْ مِثْلُنَا مِثْلُكُمْ) رأى السواح أن مقالة أبي حسن تعد اعتداءً على حقوق مجموعة من البشر، لهم حريتهم في العيش كغيرهم، وليس لنا أي حق في محاسبتهم، إلا إذا كنا تعلمنا أن نكون دكتاتوريين، ونعلن أننا ديمقراطيون. سيما وأننا نعيش في عصر حقوق الإنسان.!. ورأى السواح في مقاله أن "المثليين أفضل من كثيرين منا في أخلاقهم العامة، وفي تعاملهم مع النساء، وسلوكهم في المجتمع؛ ويندر جداً أن ترى منهم خارجاً عن القانون.!. هذه المشكلة ليست أم المشاكل بالتأكيد، ولكنهم مثلنا، ويجب أن يجدوا من يقف معهم، ويقول لهم: " نعم أنتم مثلنا."!".
وفي حين قال المهاجم (أبي حسن) مخاطباً المثليين: إذا كنّا نقدّر ظروفكم ونتفهم حالتكم المرضيّة ووضعكم غير السوي (وهذا ليس شتيمة, معاذ الله, إنما تشخيص لواقع الحال), لكن هذا لايعني أننا صرنا سواسية ولن نكون كذلك أبدا. ردّ المدافع (سحبان السواح) مخاطباً حسن: لكل فرد في العالم حق ممارسة حريته دون أن يسأله أحد عما يفعله، طالما أنه يحترم القوانين السائدة، ولا يقدم على إيذاء أحد في ممارسته تلك؛ ولا يحق لأحد أن ينبذه، أو يقول له: "أنت لست منا.!".
وفيما يشبه الرد الاستباقي قال حسن: لا يكفي أن يتعاطف المتثاقفون مع قضية المثليين لكي نبصم لهم وللمثليين بالعشرة! وليس بالضرورة أن "نؤلّه" كل ما يأتي به الغرب حتى نبدو في نظركم ونظر الغرب حضاريين؛ بمعنى إذا كانت "المصونة" كارلا بروني مثلية جنسياً على سبيل الافتراض, فهذا شأنها وندافع لها عن حقها في ذلك الشأن, كتفهمنا لحالتكم المرضيّة ولا سويتكم, لكن ليس مطلوباً منا الإقتداء بها –ببروني- وبمثيلاتها ولا الإقتداء بكم أيضاً. وبدوره قال السواح: مشكلتنا في أن أحداً منا لا يلتزم بحق الآخر في ممارسة حريته، بشرط ألا تؤذي حرية الآخرين، بل على العكس، إذن. المسألة هي حكم القوي على الضعيف، نمارسه في حياتنا اليومية، وفي دولنا المتخلفة، بعد أن استطاعت الدول المتحضرة من وضع حدود لمثل هذه التجاوزات.!. وفي السياق طرح الكاتب المهاجم للمثليين مثالاً على أنوع أخرى من الشذوذ هي المازوشية وتبادل الزوجات وبيّن رفضه القاطع للاعتراف بحق هذا النوع من الشذوذ إلى جانب المثلية الجنسية بالوجود الشرعي في المجتمع السوري، وأكد الكاتب ميله للاعتقاد بأن الشارع هو للأسوياء من الناس فقط, وذلك بحكم الفطرة والطبيعة حسب قوله, أما عدا ذلك فمكانهم الطبيعي ليس في الشارع على ما أؤمن- والكلام للكاتب-, وعوضاً عن إضاعة الوقت في الحديث عن تقبّل ما هو مناف للطبيعة البشرية نزولاً عند رغبة فتى أغر هنا وحيزبون أو حيزبور هناك, علينا أن نفكر بحلول أخرى أكثر واقعية واحتراماً لمشاعر الأسوياء والشاذين على حد سواء, فمثلاً يمكن التعامل مع الشواذ جنسياً باعتبارهم كائنات مريضة ومرض بعضهم قد يُعدي, ونقترح في هذا المقام أن تعامل تلك الكائنات طُبياً كما المصابون بالجذام(مثلاً) بحيث توفر لهم الدولة منطقة سكنية خاصة بهم؛ والتعامل مع بعضها الآخر –إضافة إلى المرض- بوصفها كائنات تشكل خطراً على المجتمع لا يقلُّ عن خطر بعض المتطرفين الإسلاميين مثل ذلك الذي لا تأتيه النشوة إلا إذا أُذل وأُهين مع أفراد عائلته, من دون أن نغفل أن نسأل: ما ذنبُ عائلته حتى تُهان وتُشتم؟.
وهنا تساءل السواح (المدافع): "لماذا تخلط يا "أبا حسن" بين بعض الشاذين المترفين المشبعين من ممارسة الجنس الطبيعي؛ فأرادوا ممارسةً أكثر إشباعاً لرغباتهم، حين تقول: "من سيجرؤ على الدفاع عن "الحق" في تبادل الزوجات بذريعة أنها حرية شخصية, أو حرية المشاعية الجنسية، وهو الأصح.؟!" هؤلاء هم الشاذون، وهؤلاء هم المشبعون جنساً، ولا علاقة لهم بالمثليين.!".
وتابع السواح معتمداً على أدلة من الميثولوجيا: بعيداً عن مثالك المتجني، أسأل لماذا لا يكون مثلك مثله (المثلي) يا أبا حسن.؟. فأنت تمارس حالةً إنسانيةً سموها الجنس بطريقة تعودت عليها في مجتمعك، وهو يمارس حالةً جنسية، ربما لم تتعود عليها مجتمعاتنا، ولكنها حالة إنسانية، وجدت مع تكون البشرية الأول. فإذا كان بعض الباحثين في الميثولوجيا يقولون عن واحدة من أولى الملاحم والأساطير التي وصلتنا مدونةً، وهي ملحمة "جلجامش"، يقولون إن "جلجامش" كان مثلياً، وكانت تربطه علاقة مثلية ب"أنكيدو".!.
تقول الملحمة إن "جلجامش" قبل اجتماعه ب"أنكيدو"، شاهد حلماً رواه لأمه، قال: "أماه.!، لقد رأيت في ليلة البارحة حلماً، كانت السماء حاشدةً بالشهب، واحد منها انقض علي، رمت رفعه، فثقل علي، حاولت إبعاده، فصعب علي، فبينما رفاقي يغسلون قدميه ، ملت عليه كما أميل على امرأة، وضعته عند قدميك، فجعلته لي نداً." ويمكن أن نذكر هنا أيضاً "أفلاطون" الذي كان مثلياً، وتغزل بالفتيان، فهو الذي يقول: "أرمي إليك هذه التفاحة، فخذها إذا رغبت في، وأعطني مكانها عذريتك ... وخذها حتى إذا ما رغبت في، وتذكر أن الجمال لا يدوم.!".
وأضاف السواح عدداً آخر من الأمثلة التي يركن إليها في الدلالة على (طبيعية) المثليين، واختتم مقاله بالقول: مثلنا مثلهم، بل مثلهم مثلنا. لا شيء يختلفون فيه عنا سوى رغباتهم المولودة معهم، وهم غير مسؤولين عنها.!. وطالب (المدافع) بأن نكن للمثليين الاحترام، كما يفعلون، ولنتعامل معهم كأناس مثلنا، لا يختلفون عنا، وليسوا بأقل منا في شيء، ولا ننظرن إليهم نظرةً دونيةً، بل نظرة من هم بشر مثلنا، لهم طريقتهم في الحياة. بينما اختتم الكاتب (المهاجم) أبي حسن بالقول: هيهات أن يكون السقيم كالمعافى, وهيهات أن يتساوى الأعلى مع الأدنى, وليسقط شعار "متلي متلك".
المصدر : دي برس | |
|
| |
Joe عضو جديد
عدد المساهمات : 16 نقاط : 5316 تاريخ التسجيل : 17/05/2010 العمر : 35 المزاج : So Elated
| |
| |
???? زائر
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الإثنين أكتوبر 04, 2010 8:16 pm | |
| برأيي الشاذين جنسياً لازم يخرسوا و ما يتفلسفوا ع حدا خصوصاً بالإعلام لما حدا بيجيب هالسيرة قدامي مثلاً بشعر بالقرف لأنو ما ممكن تخيل اتنين شباب شو عم يعملوا مع بعض ! و أكيد نفس الشي بالنسبة للبنات - اقتباس :
- وأضاف السواح عدداً آخر من الأمثلة التي يركن إليها في الدلالة على (طبيعية) المثليين، واختتم مقاله بالقول: مثلنا مثلهم، بل مثلهم مثلنا. لا شيء يختلفون فيه عنا سوى رغباتهم المولودة معهم، وهم غير مسؤولين عنه
ا.! مزبوط هالحكي بس فيه أمراض ممكن الواحد يولد و هيي معو و المفروض يبقى بعيد عن الناس الإيدز مثلاً شكراً سيرجيو ع المقال الجريء |
|
| |
ч $ΞЯGIO ЯΛ∑O$ ч عضو إدارة
عدد المساهمات : 2609 نقاط : 9843 تاريخ التسجيل : 04/08/2010 العمر : 36 الموقع : My Parents' home المزاج : Party in my head
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الإثنين أكتوبر 04, 2010 8:20 pm | |
| أنا مع جو يعني ما دخلني بحدا طالما هني بعيدين عني يصطفلوا يعملو اللي بدهم ياه
وشكرا لمرورك ولرأيك برينس | |
|
| |
مدين مشرف نادي الكمبيوتر والانترنت والموبايل
عدد المساهمات : 842 نقاط : 6284 تاريخ التسجيل : 24/07/2010 العمر : 43 الموقع : دمشق-حمص- اللاذقية المزاج : بحري
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الإثنين أكتوبر 25, 2010 8:20 pm | |
| هلق من ناحية الموضوع يصطفلوا بين بعض علواه يتزوجو بعض بس يكونو بعيدين متل ماقال سيرجيو
بس انو افلاطون كان هيك فمستحيل هالحكي سيرجيو !!!!! طبعا هذا افتراء مثل ما افتروا على ابي نواس .
صحيح انهم اوردوا شعرا في هذا ولكنها كلها رموز لا يعلمها الكثيرون الى يومنا هذا ومن هنا يرمونهم بهذه الاتهمات لعجزهم عن تفسيرها . | |
|
| |
nedalo عضو مؤسس
عدد المساهمات : 6565 نقاط : 13341 تاريخ التسجيل : 17/10/2009 العمر : 38 الموقع : lattakia المزاج : فاخر عالاخر
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الإثنين أكتوبر 25, 2010 9:19 pm | |
| و انا مع برنس و كل ابشوف شاذ بدي افقعو قتلة لحتى يصير طبيعي لانو عنجد قمة القرف يلي وصلنالو من هالناحية اللي بيحب يشوف المثلية عحقيقتها يروح عشط نقابة المعلمين باللادقية بالصيف , و يشوف بعينو شلل المثليين و الاشكال المقرفة و التصرفات السيئة , و شوفة عيني داخل البحر , المثليين عم يتعانقو كأنو شب و بنت حابين بعض و لك شو هالقرف و شو هالحرية الخادشة لحياء الناس . اكبر خطأ انو هؤلاء ينعطو حرية بالتصرف . | |
|
| |
تلال ايسا عضو نشيط
عدد المساهمات : 180 نقاط : 5540 تاريخ التسجيل : 19/08/2010 المزاج : متفائل
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الإثنين أكتوبر 25, 2010 10:12 pm | |
| يعني المثلية والخنفوسية والهيبية والاوشوية والفوشية والمريمنورية والصهيونية والماسونية واللوترية كلها امراض دخيلة على مجتمعاتنا العربية والاسلامية..نحن امة عربية قد اوجد الاستعمار اسرائيل في وسط بلادنا لتفرقتنا واضعافنا واذلالنا ..وان تلك الامراض هي من اثار وبركات حكماء صهيون لنا وعلينا لاضعافنا واشغالنا..وان جنديا مثليا او خنفوسيا او جهنميا لن يقاتل العدو الاسرائيلي ذات يوم ابدا..والحل امام يا يسمى بالمثليين هو خضوعهم للمعالجة وعلى حساب المجتمع تماما مثل المصابين بالايدز او بالسرطانات المختلفة..والحمد لله فان هذه الامراض قليلة في مجتمعاتنا وعلاجها ممكن قبل استفحالها..ام يجب ان ايضاالخضوع للغرب للقبول بهذه الامراض على انها صحة وعافية..والله شيء غريب.. ياقوم اليس فيكم رجل رشيد ..يقول للمثليين بصراحة: انتم مرضى وعليكم بالمعالجة.وهذه ليست حرية عربية..وانما حرية اميركية اسرائيلية ملغومة ومشبوهة ودخيلة علينا تماما. .هذارأيي وشكرا | |
|
| |
imad عضو جديد
عدد المساهمات : 11 نقاط : 5186 تاريخ التسجيل : 18/09/2010
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 2:56 am | |
| ربماالسواح رفع شعار متلي متلك لانو متلو متلو (للمثلي) وعن موضوع تسميتهم بالشواز فليش لا ازا هنن خرجوا عن القاعدة ولكل قاعدة شواز اما عن انهم احرار طالما ما عم يخرقوا القانون !! اي ما هنن عم يخرقوا قانون رب العالمين اللي وضعلنا يا من وقت ما خلق سيدنا آدم ينبغي ان نحترز من الدعوات الفاسدة باسم الحرية وان لانخلط بين الحرية ضمن اطار الشرع والعرف والاخلاق وبين التفلت والانحلال الاخلاقي بس سؤال : من فترة سمعت خبر زواج وزير الخارجية الالماني من شريكه . بس ما عرفنا مين العريس ومين العروس ومين يللي رح يحمل بالاولاد ؟؟؟؟؟ اسف حرف الزال عطلان بالكيبورد عندي | |
|
| |
Isma3el عضو إدارة
عدد المساهمات : 2764 نقاط : 8779 تاريخ التسجيل : 11/05/2010 العمر : 41 الموقع : اللاذقية المزاج : very moody
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 10:03 pm | |
| هلق حسيت إنو التعليقات بالعموم رايحة يا إما يمين عالآخر أو شمال عالآخر يعني ما في حل وسط ؟؟؟ بالنسبة للشباب اللي كان رأين أنو "يصطفلوا" والمهم يكونوا بعيدين عنا فأنا بذكركن بقصة السفينة المؤلفة من طابقين, ولما سكان الطابق الأول أحبوا أن يثقبوا السفينة من الأسفل بدعوى أنها حرية شخصية وأنهم يثقبون الطابق الذي لهم وليس لجيرانهم في الأعلى أن يمنعوهم ؟؟؟ فهل ما يريدون فعله منطقي أو يمكن اعتباره حرية شخصية ؟؟؟ وكيف ستكون عاقبة الأمور إذا قال سكان الطابق التاني ( العلوي ) أنهم موافقون وما عندن مشكلة وقالوا ببالن يصطفلوا شو إلنا علاقة ؟؟؟ أكيد رح تغرق السفينة بكل اللي فيها بالطابقين العلوي والسفلي . لهيك برأيي ما فينا نقول شو بدنا يصطفلوا لأنو ما فينا نقول أنو المثليين اليوم بعيدين عننا يعني أنا كل يوم بلتقي بكام واحد منن بشارع 8 آذار وغيرو والقصة ما محصورة بالمنطقة اللي قال عليها نضالوووو يعني صاروا معنا بالسوق وبالشغل و وين ما كان وملاحظة علمية أنو أغلب المثلين عندن ميول تجاه الأطفال وبالتالي ما بقدر قول يصطفلوا لأنن بصراحة خطر عالمجتمع وهالخطر ممكن بأي لحظة يتجه نحو عائلتي أو حدا من أفراد أسرتي ... وكمان أنا ضد الرأي اللي بقول أنو بدي أضربن لحتى يصيروا طبيعيين أنو القصة والعلاج والحل أكيد ما بالضرب ؟؟؟ يعني الخلاصة أنا مستعد أتقبل وجود المثلي بحالة وحدة بس لما بحسو أنو عرفان حالو أنو عندو مشكلة وعندو نية لحتى يحلها أو يعالجها والعلاج النفسي أو البيولوجي ممكن وكذاب اللي بقلك أنو ما في علاج ... بس لما بشوفو للمثلي أنو ماشي بالشارع ومبسوط بحالو ومفكر أنو هو طبيعي هيك الله خلقو واللي عندو مشكلة معو يروح يحكي مع الله ؟؟؟ فأكيد ما بتقبلو وبحسسوا أنو هو مانو طبيعي ؟؟؟ والحل إنو يصير في توعية وتركيز على أنو وضع هالعالم مانو طبيعي وخاصة بوجه الحملات والبرامج وخاصة اللبنانية و اللي بدعوى التحرر والحريات الشخصية شوي تاني رح تخلينا نحس حالنا متلنا متلن ( للمثليين ) وكأنو مافي شي ؟؟؟ وأنا مع فكرة طلال بخصوص معالجة هؤلاء على حساب الدولة والمجتمع ولو أنو التكلفة رح تكون كبيرة بحكم العدد الذي لم يعد بصغير بس متل ما بقول المتل : قضى أخف من قضى لأنو إذا تم الوضع هيك رح ندفع بعدين تكلفة أكتر ماديأ ومعنوياً ..مع محبتي واحترامي لكل الآراء خاصةً اللي اختلفت معهاشكراً سيرجيو | |
|
| |
Romantic Teddy Bear عضو فضي
عدد المساهمات : 596 نقاط : 5959 تاريخ التسجيل : 02/08/2010 العمر : 34 الموقع : In your Refrigerator المزاج : I Need a Doctor
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الأربعاء أكتوبر 27, 2010 1:10 am | |
| أي شيئ مخالف للطبيعة الإنسانية والفطرة الي خلقنا عليها الله يعتبر خاطئ و مرفوض وبقترح يعملو مشافي إعادة تأهيل للشواذ باعتبار الشذوذ مرض
| |
|
| |
شـــــام مشرفة قسم مواضيع عامه تهم المرأة
عدد المساهمات : 4018 نقاط : 9942 تاريخ التسجيل : 18/08/2010 العمر : 33 الموقع : احلى لادقية المزاج : غيييييييير شكل
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الأربعاء أكتوبر 27, 2010 4:36 am | |
| والله هيدول عار على مجتمعنا وشكلن بصراحة بخجل بس اسماعيل معو حق اذا كان هيدا الشخص عرفان انو معو مشكلة نحنا لازم نوقف جنبو ونساعدو | |
|
| |
ريان ايوب عضو جديد
عدد المساهمات : 28 نقاط : 5285 تاريخ التسجيل : 02/07/2010 المزاج : تمام
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الخميس أكتوبر 28, 2010 3:07 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم لو اخذنا هذا الموضوع من الناحية الدينية لوجدنا ان البشر متساويين في كل شي لا فرق الا بالتقوى والعمل الصالح لكن لا يمكن ان ننسى ان الديانات جميعها رفضت هذا السلوك معتبرة اياه بانه سلوك مناف للفطرة السليمة وخير مثال هم قوم لوط اما استشهاد السواح باشخاص واساطير وروايات مثل جلجامش فهذا لايلزم احد ابدا فجلجامش ليس قدوة للبشر بل هو من البشر فلا يمكن ان اكون مثله في مثليته وطريقة التعامل مع المثليين يجب ان تكون عقلانية فعلينا ان نكون واضحين انهم شاذين و منحرفين وعلينا مساعدتهم في التخلص من هذا المرض بعيادات نفسية مختصة وهذا ما نفتقده في مجتمعنا وعلينا الا ننسى الامراض الكارثية التي تسببها هذه السلوك فهم يؤذون امجتمع بنشر هذا السلوك الغير سوي ويبقى الحل في الارادة القوية لدى المريض في التخلص من هذا المرض وعدم الانجرار وراء الاهواء المتطرفة فمجتمعنا العربي والاسلامي وحتى المنطق لايمكن ان يعترف بهم على انهم متساوون مع غيرهم من البشر والله ولي التوفيق اللهم اشفي مرضانا وتقبل عملنا الصالح | |
|
| |
.HMSHO عضو إدارة
عدد المساهمات : 4359 نقاط : 10512 تاريخ التسجيل : 21/04/2010 العمر : 33 الموقع : KADMOOS المزاج : occupé
| موضوع: رد: "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين الخميس أكتوبر 28, 2010 9:24 pm | |
| اي والله صايرين كتار كتيييييييييير الشباب.....انا من جهتي اكيد ضد هيك شي بس بلاخير ههن حرين بس يضلو بعااااااااااااااااد والمفروض يشوفو اطباء نفسين وغيرن لانو عم يتكاثرو وبالمناسبة مايكل انجلو كان شاذ وهدا الشي معروف وماكد من خلال لوحاتو | |
|
| |
| "المثلية" تشعل فتيل الخلاف بين صحفيين سوريين | |
|